الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي

تقديم طلب وحدة سكنية

 انتشرت العديد الاخبار في مختلف المواقع الإلكترونية حول بداية توفر شقق الإسكان اجتماعي، وقد زاد البحث عنها بشكل ملحوظ من قبل المواطنين الذين أرادوا معرفة تلك التفاصيل الخاصة بالاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي وطريقة تقديم طلب وحدة سكنية، وكانت واحدة من تلك الوحدات السكنية التي تم طرحها على المواطنين تقديم طلب للحصول على هذه الوحدات التي طورتها وزارة الإسكان والخدمات العامة، ومن المعروف أن هذا التطوير تم بدعم من الصندوق الاجتماعي للإسكان، وسوف نظهر الخطوات اللازمة للتحقق من حالة طلب وتقديم طلب وحدة سكنية.

طريقة الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي

حتى يتمكن المواطنون منالاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي  إلكترونيًا بشأن تلك الطلبات المقدمة من قبلهم للحصول على وحدة سكنية، يمكنهم اتباع الخطوات البسيطة التالية: -


  • أولاً ، يتم تسجيل الدخول من خلال الموقع الرسمي لوزارة الإسكان والخدمات العامة والمجتمعات العمرانية بالضغط علي هذا الرابط هنا.
  • ثم يتم تحديد طلب الاستعلام.
  • يتم إدخال البيانات المطلوبة من الاسم والرقم القومي وتاريخ الميلاد والكثير من المعلومات المطلوبة.
  • بعد ذلك يتم اختيار المشروع الذي تم تقديم طلب الوحدة السكنية من أجله.
  • ثم يتم التأكد من صحة البيانات المدخلة.
  • ثم الضغط على عرض نتيجة الاستعلام بعد ظهور رسالة تتضمن تفاصيل نتيجة الطلب المقدم للحصول على وحدة سكنية وباقي الخطوات المتخذة لاستكمال إجراءات الحصول على وحدة سكنية.

طريقة تقديم طلب وحدة سكنية

أنشأت وزارة الإسكان هذا الموقع الذي يمكن للمواطنين من خلاله التشاور بشأن الطلبات المقدمة للحصول على وحدة سكنية، وذلك من خلال الموقع الرسمي للوزارة (للدخول الي الموقع اضغط هنا) وإدخال كافة البيانات المطلوبة من مقدم الطلب واسم المشروع الذي يرغب في الحصول على وحدة سكنية من خلاله وغيرها من البيانات المطلوبة.

جاء هذا النظام ضمن تلك الخطط الإلكترونية التي بدأت الحكومة تتبعها في سعيها للبدء في استخدام ذلك النظام الإلكتروني في جميع الخدمات الحكومية لتسهيل علي المواطنين، وكذلك حفاظا عليهم من انتشار فيروس كورونا.


Post a Comment

أحدث أقدم