عاجل .. رفع سعر الفائده بقرار مفاجئ من البنك المركزي المصري

عاجل .. رفع سعر الفائده بقرار مفاجئ من البنك المركزي المصري

ارتفاع اسعار الفائدة

أعلن البنك المركزي المصري، صباح اليوم الاثنين، رفع أسعار الفائدة بنسبة 1٪، وقد قال البنك المركزي، في بيان اليوم، إن لجنة السياسة النقدية قررت، في اجتماعها المفاجئ اليوم، رفع المعدلات الخاصة بالإقراض والودائع، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بمقدار 100 نقطة أساس، وبعد الزيادة وصلت أسعار الفائدة إلى 9.25٪ على الودائع و 10.25٪ على القروض.

ارتفاع اسعار الفائدة

حقق برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري خلال الفترة الماضية العديد من الإنجازات بالإضافة إلى زيادة كفاءة مؤشرات الاقتصاد الكلي في مصر. وقد مهد ذلك الطريق لمواجهة التحديات والاضطرابات الاقتصادية التي قد تنشأ نتيجة عوامل خارجية بشكل رئيسي، حيث كان لإنجازات برنامج الإصلاح الاقتصادي أثر كبير في حماية الاقتصاد من التقلبات والأزمات المفرطة ، والإصلاحات الهيكلية التي اعتمدها كلاهما. ساعد البنك المركزي والحكومة المصرية في توفير إجراءات اقتصادية وحزم تحفيزية على مدار العامين الماضيين ، وهي مبادرة استثنائية تهدف إلى دعم المواطنين وتخفيف العبء عليهم خلال أزمة فيروس كورونا.

سعر الفائدة اليوم

قرر البنك الأهلي المصري إصدار شهادة ادخار تتمتع بنسبة عائد ثابتة خلال فترة الاحتفاظ بالشهادة، يحسب المصطلح من يوم العمل التالي للشراء، ونسبة العائد للشهادة السنوية 18%  وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها، وتصدر للأفراد أو القصر، ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك الاهلي التي تضم أكثر من 600 فرعًا ووحدة مصرفية موجودة في جميع أنحاء الجمهورية ، بما يتناسب مع هذه الاحتياجات، كما سجل سعر الدولار 17.40 جنيهًا في البنك الأهلي المصري عن سعر الشراء ، وسجل سعر البيع 17.50 جنيهًا.

أسعار الفائدة

من جانبه ، أعاد بنك مصر اليوم إصدار شهادة متلقي التوفير "طلعت حرب" وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال فترة الاحتفاظ بالشهادة ومضاعفاتها وتصدر لصالح الأشخاص الطبيعيين أو القصر، كما يمكن أخذ قرض بضمان هذة الشهادة، بالإضافة إلى أنة يمكنك إصدار البطاقات الأئتمانية بضمانها أيضا، ويمكن استرداد الشهادة بعد ستة أشهر من يوم العمل التالي لتاريخ شرائها (تاريخ إصدارها).

قد يهمك أيضا:- سعر الدولار اليوم


Post a Comment

أحدث أقدم