اسعار البنزين الجديده بعد قرار الزيادة

اسعار البنزين الجديده بعد قرار الزيادة

اسعار البنزين الجديده

عقب قرارات الحكومة المصرية بتنفيذ آلية التسعير الآلي للمنتجات البترولية، كخطوة من ضمن خطة الإلغاء التدريجي للدعم للمنتجات البترولية، وقد قررت اللجنة المتخصصة بتسعير المنتجات البترولية بعد اجتماعاتها في شهر ديسمبر الماضي بزيادة أسعار البنزين بجميع أنواعه مع ثبيت سعرالسولار، حيث تدرس اللجنة الأسعار العالمية للبنزين، ومتوسط سعر النفط الخام في الأسواق العالمية، وسعر صرف الجنيه الجنية المصري مقابل الدولار الأمريكي، وبناءً على هذه العوامل يتخذ القرار بتغيير أسعار البنزين، شريطة أن يكون نسبة الزيادة أو النقصان لا تتجاوز 10٪، ولمعرفة اسعار البنزين الجديده تابع معنا.

اسعار البنزين الجديده

نذكر أن وزارة النفط المصرية أعلنت أن اسعار البنزين الجديده لجميع أنواع الوقود ماعدا الديزل هي بزيادة خمسة وعشرون قرشا فقط ، وأن الأسعار ستكون متاحة في جميع محطات الوقود على النحو التالي:

  • سعر لتر البنزين 80: 7.25 جنيه للتر بعد أن كان 7 جنية
  • سعر لتر بنزين 92: 8.50 جنيه للتر بعد أن كان 8.25 جنية
  • سعر لتر البنزين 95: 9.50 جنيه للتر بعد أن كان 90.25 جنية
  • فيما أبقت اللجنة مجدداً سعر الديزل ثابتاً على أن تبدأ الزيادة اعتباراً من الثلاثاء 8 فبراير 2022.

سعر البنزين الجديد

قد أشار الباحث الاقتصادي، أحمد ذكر الله، إلى أن الدولة المصرية توضح سبب هذه الزيادة في اسعار البنزين بارتفاع أسعار النفط في جميع دول العالم، بالإضافة إلى وجود تضخم عالمي كبير، لذا فمن المنطقي زيادة الأسعار في مصر بما يتماشى مع الاسعار العالمية.

لكن المواطن المصري، حسب تصريح الباحث الاقتصادي احمد ذكر الله لـ "ساسو نيوز" من اسطنبول، يتوقع أن تتحمل الدولة هذه "المشقة"، خاصة وأنه لا توجد زيادة في الحد الأدنى للأجور.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية تسحب يدها تدريجياً من الدعم، حيث بلغت قيمة دعم الوقود 128 مليار جنيه منذ سنوات قليلة، والآن في الميزانية الحالية لا يتجاوز 18.5 مليار جنيه فقط.

واعتبر أن الحكومة غير قادرة على السيطرة على الأسواق والأسعار إلى حد كبير، خاصة فيما يتعلق بالخدمات العامة وتعريفة النقل، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة قد تشهد زيادة في أسعار العديد من الخدمات، مما سيزيد من الضغط على المواطنين.

قد يهمك أيضا:- عروض خير زمان اليوم


Post a Comment

أحدث أقدم