اخر اخبار الطفل ريان .. التفاصيل الكاملة لمأساة الطفل المغربي ريان وبث مباشر لمحاولة إنقاذه

اخر اخبار الطفل ريان .. التفاصيل الكاملة لمأساة الطفل المغربي ريان وبث مباشر لمحاولة إنقاذه

اخر اخبار الطفل ريان


شهدت قرية صغيرة بالقرب من إقليم شفشاون شمال المغرب حادثة مروعة في الأول من فبراير / شباط عندما سقط طفل يبلغ من العمر 5 سنوات يُدعى ريان في بئر مياه بعمق 60 متراً، وقاموا 
بتوصيل هاتف مزود بكاميرا بسلك مر عبر البئر حتى وصل الي الطفل، وتمكنت السلطات المحلية من التحقق من أن ريان لا يزال على قيد الحياة بعد أن أمضى أكثر من 24 ساعة في بئر المياه، إلا أن خدمات الحماية المدنية تجد صعوبة في إنقاذ الريان بسبب عمق وضيق البئر.

عملية إنقاذ الطفل ريان بث مباشر




اخر اخبار الطفل ريان

وبحسب ما تم رصده من اخبار، فقد بدأت عملية الإنقاذ للطفل ريان في حوالي الساعة الرابعة من مساء يوم لثلاثاء حتى حوالي الساعة الثالثة صباحًا، حيث جربت السلطات و خدمات الحماية المدنية خلالها جميع المعدات والوسائل ولكن دون جدوى، ولا تزال عملية الإنقاذ مستمرة حيث تنشر السلطات المحلية الجرافات ومعدات أخرى للحفر حول بئر المياه على أمل إنقاذ الريان، ومع ذلك، قد تكون الجرافات خطيرة ويمكن أن تجرح أو تقتل الطفل عن غير قصد، وقد تطوع أحد شبان القرية  للنزول إلى البئر، وربط رجليه بحبل وقام بالنزول مرتين لكنه فشل في الوصول إلى نهاية البئر، وقد عبر في المره الأولى 17 مترًا، وفي المره الثانية 24 مترًا لم يتمكن من الاستمرار بسبب ضيق الحفرة وبسبب نقص الأكسجين للتنفس، ومع ذلك ، تمكن من التحدث مع الطفل ريان والرد عليه بصوت منخفض. 

القصة الكاملة لأنقاذ طفل يحارب الموت داخل بئر

استمرت جهود إنقاذ الطفل البالغ من العمر خمس سنوات لمدة 50 ساعة ، بينما لا يزال الطفل الصغير يكافح من أجل البقاء على قيد الحياة بعد أن أمضى ليلتين داخل البئر وربما يعاني من كسور نتيجة سقوطه، ووصل الحفر إلى عمق 23 مترا حتى العاشرة صباحا، بحسب ما أوضح لمجلة ساسوو نيووز، ولم ينم المغاربة تلك الليلة، وهم يتابعون تطورات جهود الإنقاذ، وينشرون على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تتضمن صلاة للطفل ووالديه، ومقترحات للإسراع بمراحل الإنقاذ، فيما تتابع المواقع مجالها المباشر، المتابعة من خلال مراسليهم المحليين.

التفاصيل الكاملة لمأساة الطفل المغربي ريان

منذ الليلة الماضية، تشرف السلطات المحلية ومسؤولون أمنيون على سير عملية الإنقاذ وتنظيمها، بالإضافة إلى عناصر الحماية المدنية ، تتمركز في المنطقة قوات الدرك الملكي والقوات المساعدة.

وأضاف أن السلطات تتابع حالته من خلال كاميرا مثبتة بحبل، ويتم تزويده بالأكسجين عبر حبل آخر، ويقومون بإرسال الماء والحليب له، كما يرسلون له من حين لآخر جهاز راديو إلى تجعله يشعر بالراحة داخل البئر.

وتوافقت الحشود على المنطقة من سكان المنطقة والقرى المجاورة ومدينة شفشاون، فيما يتابع المغاربة التطورات عبر مواقع التواصل والتلفزيون الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد زيادة الحشود التي قدرت بنحو 4000، عملت السلطات على تنظيم العملية، وإخلاء المنطقة المحيطة بالبئر، ومنع الحشد والصحفيين من الاقتراب منها بنحو 50 مترا  بينما كانت مروحية تحلق في المكان.

المتابعة الحكومية للطفل ريان

وكشف الوزير في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اجتماع مجلس الحكومة بعد ظهر اليوم الخميس ، أن المنقذين وضعوا مجموعة من السيناريوهات لإخراج الطفل ريان من البئر بتوجيهات من وزراء الداخلية والصحة والحماية الاجتماعية وتحت إشراف وزارة الداخلية، اشراف رئيس مجلس الوزراء، بما في ذلك توسيع قطر الحفرة، وهبوط احد المنقذين، ثم الحفر بطريقة موازية لسطح البئر بقطر 45 سم، من اجل ايجاد منفذ للوصول الى الطفل.

وأكد الوزير أن الدولة ليس لديها مشكلة مع الآليات والخبرات، مشيرا إلى أن المملكة لديها القدرة والخبرة والقوة للتدخل وأن لجان الإنقاذ تعمل ليل نهار لإنقاذ الطفل ريان، إلا أن طبيعة التربة تجعل من الصعب التدخل.

وقال "الخوف، إذا كان التدخل قويًا من الآليات والمركبات، من وقوع مأساة أخرى"، مضيفًا أن حشودًا غفيرة توافدت على مكان الحادث، مما جعل جهود رجال الإنقاذ صعبة.

وأشار إلى أنه تم تخصيص مرافقة طبية متخصصة بالمكان، لرعاية الطفل ريان فور إنقاذه، على أمل أن تنتهي هذه الأزمة ويعود الطفل إلى أسرته.



Post a Comment

أحدث أقدم