ما هي أهمية الفيتامينات للأطفال في سن النمو

ما هي أهمية الفيتامينات للأطفال في سن النمو

 

فيتامينات لزيادة التركيز عند الأطفال, شراب فيتامين للاطفال

عندما يبدأ طفلك في تناول الأطعمة الصلبة، ينفتح عالم جديد بالكامل، وتتغير التغذية بشكل ملحوظ، وبدلاً من الحصول على كل أو معظم ما يحتاجون إليه من الحليب الطبيعي أو الحليب الاصطناعي،  فإنهم يحصلون على التغذية من نظام غذائي متوازن، لسوء الحظ، يمكن للبطن الصغير أن يتحمل الكثير من انواع الطعام المختلفة، وهذا يترك العديد من الآباء قلقين من أن أطفالهم الصغار لا يتلقون ما يكفي من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجونها لتعزيز نموهم وتطورهم.

ما هي أهمية الفيتامينات للأطفال في سن النمو؟

 تلعب بعض الفيتامينات والمعادن دورًا رئيسيًا في النمو والتطور وقد تتطلب مكملات إذا كان طفلك لا يحصل على ما يكفي من نظامه الغذائي.

فيتامين أ


يحمي فيتامين أ العين والجهاز المناعي مع تسهيل نمو العظام والأنسجة والجلد بالطبع، غالبًا ما تحتوي الأطعمة البرتقالية على كميات كبيرة من فيتامين أ، يعد الجزر ومنتجات الألبان والخضروات ذات الأوراق الخضراء والبطاطا الحلوة والبروكلي والبيض مصادر طبيعية ممتازة لفيتامين أ.

فيتامينات ب


هناك العديد من فيتامينات ب ، وكلها مهمة للغاية في دعم نمو الأطفال وتطورهم على سبيل المثال، يعمل حمض الفوليك وفيتامين ب 12 معًا لدعم نمو الدماغ ، وهو أمر ضروري للنمو الصحي، بالإضافة إلى المساعدة في نمو الدماغ، يستخدم فيتامين ب 12 في عملية التمثيل الغذائي لجميع خلايا جسم الإنسان، يساعد الجسم على توليد الطاقة وصنع الحمض النووي،  يتم الحصول على فيتامين ب 12 بشكل أساسي من اللحوم والأسماك، إذا رفض طفلك  تناول اللحوم أو الأسماك، أو إذا كانت عائلتك نباتية ، فستحتاجين إلى توفير فيتامين ب 12 إضافي في شكل مكمل.

أما فيتامين ب 2، ضروري لإنتاج الطاقة داخل الجسم، يساعد على تكوين وحماية جميع أنواع الخلايا بما في ذلك الخلايا الموجودة في الجلد وبطانة الجهاز الهضمي، ولسوء الحظ لا يحتفظ الجسم بالريبوفلافين، لذلك فالمكملات ضرورية لاستمرار دعم الريبوفلافين سواء كان طفلك الدارج يأكل أو لا يأكل الخضار الورقية الخضراء أو الفطر أو المكسرات أو البروتينات الحيوانية مثل اللحوم ومنتجات الألبان وفول الصويا أو جنين القمح.

قد يهمك أيضا:- فائدة زيت بذر الكتان للشعر

الكالسيوم وفيتامين د


يدعم كل من الكالسيوم وفيتامين د بعضهما البعض باعتباره الثنائي المثالي، فيتامين د هو ما يساعد جسمك على امتصاص الكالسيوم عند وجود كلاهما، يمتص الجسم الكالسيوم ويستخدمه بدون فيتامين د، سيفقد جسمك معظم الكالسيوم الذي يستهلكه، وهذا هو السبب في أن العديد من الأطعمة الغنية بالكالسيوم غالبًا ما تكون مدعمة بفيتامين د.

يحتاج طفلك الصغير إلى الكالسيوم لينمو ويقوي عظامه، حيث تنمو العظام باستمرار وتصلح وتتغيرعلى مدار عشر سنوات . لذلك ، فإن الإمداد المستمر بالكالسيوم وفيتامين د مهم في نمو الأطفال للمساعدة في الحفاظ على صحة العظام.

تعتبر الخضروات الورقية ومنتجات الألبان مصادر مهمة للكالسيوم، وقد لا يحصل الأطفال الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، والأطفال الذين يعانون من حساسية تجاه منتجات الألبان، والأطفال الذين تتم تربيتهم على أنظمة غذائية نباتية على ما يكفي من الكالسيوم من الأطعمة التي يتناولونها، ويمكن أن تساعد مكملات الكالسيوم على صحتهم بشكل عام مع تقدمهم في السن.

قد يهمك أيضا:- تردد طيور الجنة الجديد

اليود


اليود عنصر غذائي ضروري لوظيفة الغدة الدرقية ونمو الأطفال. يلعب اليود دورًا مهمًا في تكوين أجسام الشباب، حيث يمكن للأمهات اللاتي يعانين من نقص اليود أثناء الحمل أن يعانين من آثار جانبية ضارة، نتيجة لذلك، يمكن أن يولد أطفالك بعيوب خلقية.

غالبًا ما يُضاف اليود إلى الملح كطريقة بسيطة للحصول على كمية كافية من اليود في النظام الغذائي القياسي، وهذا هو سلاح ذو حدين. قد يختار العديد من الآباء تجنب إضافة الملح إلى النظام الغذائي لأسرهم أو اختيار بدائل غنية لملح الطعام المعالج باليود، مثل ملح الهيمالايا الوردي. لسوء الحظ، فإن الأنواع البديلة من الملح ليست أفضل بكثير من ملح الطعام وقد لا توفر الكميات الكافية من اليود اللازمة، ويمكن أن تضمن المكملات حصول طفلك على كمية كافية من اليود لدعم النمو الصحي والتمثيل الغذائي.

الحديد


يساعد الحديد الجسم على بناء العضلات وتكوين خلايا الدم الحمراء السليمة، مع نمو الأطفال، يزداد حجم دمهم ويجب أن تتطور عضلاتهم باستمرار لدعم أجسامهم أثناء نموهم، يمكن أن يسبب نقص الحديد الخمول، وبطء النمو، ومعدل ضربات القلب السريع، ومشاكل في التنفس.

تحتوي اللحوم والفاصوليا وبعض الخضار على الحديد. يحتاج الأطفال فقط إلى كمية صغيرة ومن المرجح أن يحصلوا على الحديد من خلال نظامهم الغذائي في معظم الحالات، ويمكن للأطفال الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا الاستفادة من القليل من الحديد الإضافي.

كيفية توفير التغذية الكافية لطفلك ؟

يحتوي الخبز والحبوب المدعمة على معظم الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها طفلك للنمو والازدهار، يمكن أن تكون إضافة المزيد من الحبوب الكاملة والحبوب المدعمة، وخاصة الأنواع التي لا تحتوي على الكثير من السكر المضاف، استراتيجية فعالة لتلبية احتياجات طفلك الصغير.

يمكن أن يكون تقديم الخضار أو اللحوم أو الفاصوليا أو منتجات الألبان لطفلك عملية أبطأ قليلاً وسيستغرق طفلك بعض الوقت لتقدير بعض الأطعمة، وهذا أمر طبيعي، حيث يعد استخدام مكمل متعدد الفيتامينات صحيًا وآمنًا لضمان أن طفلك يأكل بشكل صحيح طريقة سهلة لتعزيز نموه وتطوره.

قد يهمك أيضا:- فوائد زيت فيتامين e للبشرة والشعر

 

 

Post a Comment

أحدث أقدم